4 أسباب تضمن استمرار محمد صلاح مع ليفربول بعد أزمة كلوب 

تاريخ النشر: 29/04/2024
202
منذ أسبوعين
4 أسباب تضمن استمرار محمد صلاح مع ليفربول بعد أزمة كلوب 

ظهرت في الساعات الأخيرة الكثير من الإشارات التي تؤكد بأن محمد صلاح سيواصل مسيرته الموسم المقبل مع ليفربول، رغم تراجع مستواه الفني في الأشهر الأخيرة.

ولم يسجل محمد صلاح في الدوري الإنجليزي منذ شهر يناير الماضي سوى 3 أهداف فقط مع ليفربول، قبل عام واحد فقط على نهاية عقده مع الريدز

ومن المتوقع أن تعمل إدارة ليفربول ومحمد صلاح في نهاية الموسم الجاري، على تجديد الارتباط بينهما لموسم إضافي، وعدم الاكتفاء بمدة تعاقده الحالي.

ويرغب محمد صلاح بعيدا عن أزمته الأخيرة مع يورجن كلوب، في تجديد عقده مع ليفربول لموسم إضافي حتى صيف عام 2026.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ودخل محمد صلاح في مشاحنة مع يورجن كلوب قبل مشاركته في لقاء وست هام الأخير، بعد تبادل الكلمات مع المدرب الألماني، قبل أن يتدخل الأوروجوياني داروين نونيز لفض الاشتباك بينهما.

وسيناقش مايكل إدواردز مدير العمليات في ليفربول بنهاية الموسم، مستقبل قادة الفريق أبرزهم محمد صلاح وفيرجيل فان دايك، والحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وتظهر هنا الكثير من الحجج التي تزيد من احتمالية استمرار محمد صلاح مع ليفربول وعدم رحيله بعد أزمته الأخيرة مع يورجن كلوب..

1-ردود أفعال جماهير ليفربول:

لم يتعرض محمد صلاح لهجوم عنيف من جماهير ليفربول الإنجليزية، بعد الأزمة التي حدثت بينه وبين يورجن كلوب، وهو ما يكشف عن قيمته الكبيرة لدى مشجعي الريدز بكونه أحد أساطير النادي على مر التاريخ.

الجماهير الإنجليزية بعكس الصحافة البريطانية لم تهاجم محمد صلاح بشكل كبير على واقعة المشاجرة مع يورجن كلوب، وهو ما يشير لمدى إدارك الجميع لحاجة ليفربول لخبرات نجمه المصري، في الحقبة الجديدة التي سيدخل عليها الفريق مع المدرب الهولندي آرني سلوت.

2-سياسية مايكل إدواردز:

أحد الحجج المنطقية لاستمرار محمد صلاح مع ليفربول الموسم المقبل، وعدم الرحيل في الميركاتو الصيفي، تعود لتولي مايكل إدواردز منصب مدير العمليات في الريدز، والذي كان صاحب القرار التاريخي بالتعاقد معه في صيف عام 2017 مع روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.

مايكل إدواردز الذي يعتمد في جميع قراراته على لغة الأرقام، ومع امتداد عقد صلاح لموسم إضافي مع ليفربول، يدرك أنه ليس من المقبول التخلي عن خدمات واحد من نجوم الدوري الإنجليزي بمبلغ لا يقل عن 60 إلى 70 مليون يورو، وهو ما سيحصل عليه من الاتحاد الذي يريد ضم النجم المصري.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

رغبة محمد صلاح في الاستمرار بالملاعب الأوروبية، وفي ظل الوجهات المحدودة لهداف ليفربول في الصيف المقبل، سواء برشلونة الإسباني، أو باريس سان جيرمان، أو العودة للدوري الإيطالي، فأنه ليس من السهل أن يحصل النادي الإنجليزي على عرض بهذه القيمة المالية للاعب يبلغ من العمر 32 عاما.

وبالإشارة لاعتماد إدواردز على الأرقام "البيج داتا"، فأنه قد يقرر بحسب التقارير المنتشرة الإبقاء على خدمات صلاح للاستفادة من قدراته وخبراته مع المدرب آرني سلوت الموسم المقبل، بدلا من بيع بمبلغ ليس له أي قيمة في الميركاتو الصيفي.

3-رغبة محمد صلاح:

العنصر الحاسم في استمرار مع محمد صلاح مع ليفربول، هي رغبة اللاعب نفسه في استكمال مسيرته بالملاعب الأوروبية، وبالأخص في الدوري الأقوى بالعالم، ومع الفريق الذي حقق معه إنجازاته، في ظل الراتب السنوي الذي يحصل عليه، ويصل لـ17 مليون يورو سنويا.

الشجار الذي دار بين محمد صلاح وكلوب في لقاء وست هام الأخير، يعطي دليل واضح على أن العلاقة بين الطرفين ليست جيدة منذ فترة ليست بالقصيرة، وهو ما يجعل من الهداف المصري منفتح على خوض تجربة مع المدرب المتوقع آرني سلوت، والذي تتماشى سياسته الفنية مع أسلوب لعب صلاح.

4-قرار المدرب آرني سلوت: 

تشير كافة التقارير الأخيرة، لكون المدرب آرني سلوت طلب من مايكل إدواردز مدير العمليات وريتشارد هيوز المدير الرياضي، استمرار محمد صلاح مع ليفربول الموسم المقبل، وعدم الرحيل لحاجته الفنية الكبيرة له في ظل أسلوبه لعبه الذي يعتمد على الأجنحة القادرة على الدخول في عمق الملعب.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ويرى سلوت بأن قدرة صلاح التهديفية وخبرته في قيادة الفريق بالجزء الأمامي ستساعده على تحسين جودة المجموعة، مع تطبيق أسلوبه الذي يتشابه في حد كبير مع طريقة عمل يورجن كلوب طوال السنوات الماضية مع ليفربول، سواء باللعب على الأطراف أو الضغط المتقدم على الخصم.

اقرأ أيضا

بعد اقترابه من الاتحاد.. ليفربول يراقب بديل مفاجئ لمحمد صلاح

ليفربول يوافق على رحيل محمد صلاح لـدوري روشن في الصيف

حمل تطبيق سعودي الآن